لمحة عامة
المقدمة
تكرس إدارة الموارد البشرية في جامعة الشارقة جهودها لتطبيق وتطوير الأنظمة والقواعد المنظمة للعلاقة بين الجامعة والأعضاء العاملين من كلا الهيئتين الأكاديمية والإدارية، مما يساهم في توفير العناصر القادرة على تحقيق أهداف الجامعة وسياساتها بفعالية.
إذ تلعب إدارة الموارد البشرية دورًا هامًا للغاية للتأكد من تزويد الجامعة بأعضاء هيئة تدريسية وموظفين يتصفون مؤهلات عالية، إضافةً إلى تعزيز بيئة عمل إيجابية ذات إنتاج عالٍ. كما نركز على تبسيط الإجراءات وتقديم الدعم الشامل لضمان نجاح أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين في عملهم.
المهام والمسؤوليات
- تنفيذ السياسات وتطويرها: الحرص على المراجعة الدورية للسياسات والأنظمة والخطط المعتمدة من قبل إدارة الجامعة والمتعلقة بالموارد البشرية المستخدمة في وحدات الجامعة المختلفة وتطويرها (ويشمل ذلك كلا الفئتين الأكاديمية والإدارية). فهدفنا هو التأكد من بقاء هذه السياسات مُحدثةً دومًا، وتوافقها مع احتياجات الجامعة المتطورة باستمرار.
- التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية: صياغة وتعزيز سياسات الموارد البشرية، والتي تشمل الخطط الاستراتيجية قصيرة المدى بهدف جذب الكوادر المؤهلة والخبيرة في مجالات وظائف الجامعة والاحتفاظ بهم.
- التقدم الوظيفي: تصميم وتنفيذ برامج التطوير الوظيفي التي تساهم في خفض معدلات تغير الموظفين واستقطاب الكوادر المؤهلة.
- إدارة الوصف الوظيفي: إعداد الأوصاف الوظيفية لوظائف الوحدات المختلفة في الجامعة وتحديثها وتطويرها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المعنية بالجامعة.
- مبادرات توطين الوظائف: تنفيذ ودعم استراتيجيات التوطين لزيادة عدد الموظفين من مواطني الدولة في وحدات الجامعة المختلفة.
- تقييم الأداء: تفعيل وإدارة إجراءات تقييم الأداء الدوري للموظفين لضمان تقييم وتطوير الموظفين بشكل فعال.
كما قامت إدارة الموارد البشرية بتخصيص فريق موجه لتقديم الدعم لك طوال فترة تواجدك معنا. لمزيد من المعلومات حول الدعم الذي يمكن أن نقدمه لك، يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني والحصول على المعلومات التي تبحث عنها.