نورهان حسين، سابينا محمد، عزيزة عاطف عباس الحاج، رومينا شيراز
فهم اضطراب الشخصية الحدية (BPD) لدى المتعلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل التفاعل بين اضطراب الشخصية الحدية (BPD) والأداء الأكاديمي لدى الطلاب. كما تسعى إلى الكشف عن الأعراض المعقدة المرتبطة بهذا الاضطراب وتأثيرها على المشاركة التعليمية والتحصيل الدراسي. تهدف هذه الدراسة إلى توضيح الضغوطات العميقة التي يعاني منها الطلاب الذين يعانون من اضطراب الشخصية الحدية من خلال فحص الديناميكيات المعقدة للوظائف المعرفية والتنظيم العاطفي والعلاقات الشخصية والرفاهية النفسية العامة، وبالتالي تسليط الضوء على التعقيدات الكامنة في رحلتهم الأكاديمية.