ملاك الحمد، راما كامل، سلمى رائد
انطباع طلاب الطب والعلوم الصحية عن الذكاء الاصطناعي (قدمت الموافقة الأخلاقية).
يهدف هذا المشروع إلى تقييم تصورات الطلاب تجاه الممارسة القائمة على الأدلة (EBP). الأداة المستخدمة في الدراسة منظمة ومعتمدة لتقييم معرفة ومواقف وتصورات الطلاب من تخصصات الرعاية الصحية المختلفة تجاه الممارسة القائمة على الأدلة. تضمنت البيانات التي تم جمعها من خلال الاستبيان ردوداً من 450 طالبًا من مختلف تخصصات الرعاية الصحية. وقد كشف التحليل المقارن أن الطلاب لديهم معرفة محدودة بـ EBP كما أظهروا اهتماماً كبيراً بتعلم المزيد حول هذا الموضوع ضمن مناهجهم الدراسية. هناك حاجة إلى مزيد من التكامل بين EBP والمناهج الحالية لتعزيز المعرفة بهذا المفهوم المهم في التعليم.